المبادئ | التعريف | أسئلة مناسبة |
الثبات | مدى اتساق ما تكشف عنه أداة التقييم من نتائج بالنسبة لكل تلميذ. | - ما مقدار تأثر تقديرات التلاميذ باظروف المؤقتة التي لا تتصل بالخاصية موضوع القياس (ثبات إعادة الختيار) |
التقنين | مدى تماثل إجراءات التقييم بالنسبة لجميع التلاميذ. | - هل يقيم جميع التلاميذ في محتوى متماثل؟ - هل التعليمات واحدة لكل منهم؟ |
الصدق | مدى قياس أداة التقييم لما يفترض أن تقيسة. | - هل التقييم يتضمن عينة ممثله لمحتوى المجال المقيم (صدق المحتوى؟) |
الجانب العملى | مدى سهولة التقييم وعدم ارتفاع تكلفة استخدامه. | - ما مدى سرعة وسهولة تصحيح وتقدير الاتجابات؟ |
Monday, 26 September 2011
مبادئ الاختبارات
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment